معرض الشارقة الدولى للكتاب يغلق جناح أحد العارضين لعدم التزامه بالملكية الفكرية

الأربعاء, November 8, 2017
كاتب المقالة: 

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن إغلاقها جناح أحد العارضين المشاركين فى الدورة السادسة والثلاثين من معرض الشارقة الدولى للكتاب، لعدم التزامه بقوانين حماية الملكية الفكرية، وتعديه على حقوق النشر الخاصة بعارضين آخرين، وهو ما ينافى شروط المشاركة فى المعرض الذى تتواصل فعالياته حتى مساء السبت المقبل فى مركز إكسبو الشارقة. 

وأكدت الهيئة حرصها على عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية، وحماية أعمال المبدعين، ومنع التعدى على أى من حقوق المساهمين والعاملين فى إنتاج الكتاب، تماشياً مع القوانين والتشريعات المعمول بها فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعزيزاً للبيئة الجاذبة للإبداع والمبدعين فى إمارة الشارقة، حتى تظل الإمارة وجهة لكل مؤلف ومترجم وناشر.

 

ونوهت هيئة الشارقة للكتاب إلى أنها ستقوم بإغلاق جناح أى ناشر أو عارض يخالف شروط المشاركة فى المعرض ويتعدى على أى حق من حقوق الملكية الفكرية، وسيتم منعه من المشاركة فى الدورات المقبلة لمعرض الشارقة الدولى للكتاب، وأكدت أنها ستقوم بمراقبة التزام جميع العارضين بالملكية الفكرية، وسيتم تطبيق القانون على الجميع. 

وجه الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتخصيص 4.5 مليون درهم لاقتناء أحدث إصدارات دور النشر المشاركة فى الدورة 36 لمعرض الشارقة الدولى للكتاب، بهدف دعم المكتبات العامة فى الإمارة، وذلك استمراراً لنهج سموه الدائم فى إثراء المكتبات بأحدث الإصدارات.

وتأتى المبادرة ضمن جهود سمو حاكم الشارقة فى ضمان التحديث المستمر لمحتويات المكتبات العامة فى إمارة الشارقة، ورفدها بكل جديد من الإصدارات التى تخدم الباحثين والمثقفين والمتخصصين، وطلبة المدارس والجامعات، وجميع المهتمين بالشأن المعرفى فى الإمارة، ودولة الإمارات، إضافة إلى مساعى سموه المتواصلة لدعم الناشرين والعاملين فى صناعة الكتاب، ودفع مسيرة إنتاج المعرفة.

وتشكل المكتبات العامة فى إمارة الشارقة وجهة معرفية وثقافية لسكان الإمارة وزوارها، الذين يجدون فيها ما يتطلعون إليه من الكتب، والدوريات، والنشرات، ومصادر المعلومات الأخرى، والتى يتم تطويرها بشكل مستمر، من خلال اقتناء الكتب من معرض الشارقة الدولى للكتاب، وغيره من المعارض التى تقام فى دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، إضافة إلى الاقتناء المباشر من دور النشر والمكتبات التجارية.

يشار إلى أن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمى عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجه فى الدورة السابقة للمعرض بتخصيص أربعة ملايين درهم إماراتى لدعم ورفد رفوف المكتبات العامة فى الشارقة بأحدث الإصدارات المحلية والعربية والأجنبية

المصدر: 
اليوم السابع
موضوع المقالة: 

إضافة تعليق

Image CAPTCHA
أدخل الرمز الموجود في الصورة.