دار الفكر تكرم الفائزين الأوائل بمسابقة دار الفكر للقراءة والإبداع 2017 تحت شعار " جيل يقرأ .. جيل يبني "

الاثنين, May 1, 2017
كاتب المقالة: 

أقامت دار الفكر السبت (29/4/2017)، بالتعاون مع جمعية حقوق الطفل، حفلا تكريمياً للأطفال الفائزين الأوائل بمسابقة ( دار الفكر للقراءة والإبداع 2017 )، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وجرى عرض فيلمين تعريفيين عن دار الفكر وجمعية حقوق الطفل،  ألقى ممثل دار الفكر الدكتور نزار أباظة  كلمة موجزة قال فيها إنه في ظل الأزمة الحالية التي تعيشها بلدنا، والضرر الكبير الذي لحق بقطاع التعليم، واضطرار الكثير من الأطفال إلى ترك المدرسة، وسبب الظروف الصعبة التي فرضتها الأزمة؛ تتقدم دار الفكر بمشروعها الثقافي الذي يطمح إلى تنمية المواهب الواعدة، بهدف النهوض بالجيل، ووضع لبنة في المجتمع القارئ؛ تحت شعار (جيل يقرأ.. جيل يبني !!) . وهو المشروع الموجه للأطفال والناشئين واليافعين، لإعادة الأمل لهم، وبث روح المنافسة لديهم، وتحفيزهم على القراءة والإبداع، وذلك من خلال مسابقة ( دار الفكر للقراءة والإبداع).. وأضاف أن دار الفكر إذ أسهمت بإطلاق هذه المسابقة للسنة الثالثة على التوالي؛ لتشعر بالمسؤولية الملقاة على عاتقها تجاه لغة الأمة.. لتتوجه بها إلى الجيل الواعد، الذي تأمل أن يعرف ما عليه من تبعات، ويدفع عن لغة قومه كل سوء..

ومن ثم قُدمت الجوائز للفائزين الأوائل، والذين بلغ عددهم 101 متسابق، حصلوا على المراكز الأربعة الأولى، كما جرى تقديم درع  وشهادة تكريم تقديراً للمدارس والمعاهد والجمعيات المشاركة بالمسابقة.

ويذكر أن مسابقة ( دار الفكر للقراءة والإبداع) دخلت عامها الثالث.. وكان لافتاً إقبال الأبناء الأعزاء على المشاركة هذا العام، حيث بلغ عددهم 3200 مشارك ومشاركة من أكثر من خمسين مدرسة.. فضلاً عن المشاركين الأحرار الذين تقدموا من تلقاء أنفسهم؛ وقد تراوحت أعمارهم بين التاسعة والتاسعة عشرة، وزعوا على ثلاث فئات ( أ ـ ب ـ ج ) ..تقدموا لفروع المسابقة الخمسة: الخط العربي، فن الإلقاء، التأليف، مشكلة وحلول، كما أضيف هذا العام فرع جديد وهو التأليف المرسوم؛ إضافة إلى فرع المسابقة الجديد (القراء المبدعون)، الذي يهدف إلى التشجيع على القراءة وتحفيز روح العمل الجماعي. وجاوز عدد المشاركات 7000 مشارك،. وقد حصل 100 متسابق على المراكز الأربعة الأولى، وما يقارب الـ 40 متسابقاً على درجة التميز.

الجوائز المقدمة:

22 متسابقاً حصلوا على المركز الأول وشهادة تكريم وجائزة نقدية بقيمة ( ثلاثين ألف ليرة سورية ) + بطاقة حسم 20% على كتب در الفكر تصرف لمرة واحدة.

24 متسابقاً حصلوا على المركز الثاني وشهادة تكريم وجائزة نقدية بقيمة (خمسة وعشرين ألف ليرة سورية + بطاقة حسم 20% على كتب در الفكر تصرف لمرة واحدة.

20 متسابقاً حصلوا على المركز الثالث وشهادة تكريم وجائزة نقدية بقيمة (عشرين ألف ليرة سورية ) + بطاقة حسم 20% على كتب در الفكر تصرف لمرة واحدة.

36  متسابقاً حصلوا على المركز الرابع وشهادة تكريم وجائزة نقدية بقيمة ( خمسة آلاف ليرة سورية ) + بطاقة حسم 20% على كتب در الفكر تصرف لمرة واحدة.

344 متسابقاً عن كل فروع المسابقة وفئاتها العمرية حصلوا على درجة التميز وشهادة تكريم وجائزة تتضمن بطاقات إهداء بقيمة خمسة آلاف ليرة سورية + بطاقة حسم 20% على كتب دار الفكر تصرف لمرة واحدة.

سيحصل كل المشاركين في المسابقة على شهادة تكريم تقديراً لمشاركتهم إضافة إلى امتيازات أخرى.

المصدر: 
دار الفكر
موضوع المقالة: