تعريف بالأسبوع الثقافي الثاني عشر لدار الفكر - فكر وفن

الأربعاء, March 23, 2011
كاتب المقالة: 

 

تقيم الدار أسبوعها الثقافي هذا العام تحت شعار فكر وفن.. آملة ان تسهم المواضيع التي ستطرح من خلاله في الإجابة على تساؤلات شتى في مضمار الفن والدراما والسينما، والرسالة التي تقدمها الاعمال الدرامية والسينمائية الحالية.. والرسالة التي يجب ان تحملها هذه الاعمال.

 

دأبت دار الفكر منذ مايزيد عن عشرة سنوات على عقد أسبوع ثقافي بالتزامن مع اليوم العالمي للكتاب في 23/4 من كل عام ، وذلك بهدف المشاركة في الحراك الثقافي في الساحة السورية من جهة وإبراز المشروع الثقافي والفكري الذي تتبناه دار الفكر من جهة اخرى، والذي تجلى في الشعارات التي حملتها هذه الأسابيع والمواضيع التي طرحت خلالها.. والتي حاولت من خلالها ترسيخ ثقافة الحوار واحترام الآخر ومنها: المرأة وتحولات عصر جديد.. نحو فكر إنساني مشترك.. دمشق حاضنة اللغة العربية.. القدس مسؤوليتنا جميع. 

 

وفي هذا الاطار تقيم الدار أسبوعها الثقافي هذا العام تحت شعار فكر وفن.. آملة ان تسهم المواضيع التي ستطرح من خلاله في الإجابة على تساؤلات شتى في مضمار الفن والدراما والسينما، والرسالة التي تقدمها الاعمال الدرامية والسينمائية الحالية.. والرسالة التي يجب ان تحملها هذه الاعمال.

 

محاور الأسبوع:

1-             صورة العرب في السينما العالمية

2-             المحتوى التربوي والثقافي لأفلام الكرتون

3-             المضامين الفكرية للدراما العربية

 

اختارت دار الفكر هذا العام أن يكون اسبوعها الثقافي افتراضياً، عبر موقعها الإلكتروني وموقع الفيس بوك.

تفضلوا بزيارة صفحة الأسبوع على الفيس بوك:

صفحة الأسبوع الثقافي الثاني عشر لدار الفكر

 

كما ندعوكم لزيارة صفحة دار الفكر على الفيس بوك لتكونوا أول من يعلم بأخبار الدار وإصداراتها...

صفحة دار الفكر على الفيس بوك

 

  

المصدر: 
Dar Al-Fikr
موضوع المقالة: